هواوي تتحكم في سيارة porsche panamera عبر الذكاء الاصطناعي

هواوي تتحكم في سيارة porsche panamera عبر الذكاء الاصطناعي

استطاعت شركة هواوي أن توفر مكان كبير لها بين السوق العالمية لتجارة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، وبالتالي بعد انتشارها الكبير اشارت إلى أن تكون هي الشركة الأولى الرائدة في التحكم في السيارات عن بعد من خلال الذكاء الاصطناعي واختارت الشركة سيارة porsche panamera لأن تكون هي التجربة الخاصة بها.


مشروع هاواوي للتحكم في السيارات ذاتية القيادة
إن المشروع الخاص بشركة هاواوي يعتمد في الأساس على امكانية التحكم الذاتي في السيارة وقيادتها بشكل ذاتي كامل، وكان المشروع الخاص بالشركة الذي تم الإعلان عنه تحت اسم Road Raeder وهي من أهم التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها الآن في إمكانية التعرف على الأشياء مع الاستخدام الكامل لكافة الإمكانيات التي توجد في الهواتف الذكية المحمولة التي تتميز بالسرعة والدقة المتناهية التي تعمل بها من خلال الذكاء الاصطناعي فائق السرعة.
أما عن التطور المذهل الذي حققته هاواوي هي أنها جعلت سيارة Porsche تستطيع أأن تتعرف على أكثر ر من عائق محيط بها في الطريق والتعرف على الكثير من الأشياء التي يصل عددها إلى 1000 شيء يمكنها التعرف عليه، مع التعرف على كافة المحيط الخاص بها واتخاذ القرار المناسب في حالة مواجهة أي عائق لها في الطريق ومن الأشياء التي يمكنها أن تتعرف عليها هي الحيوانات مثل القطط والكلاب، الدراجات والكرات وغيرها الكثير من الأشياء.
هواواي مايت 10 برو المستخدم في المشروع
اشارت الشركة إلى أنها تعمل على تنفيذ ذلك المشروع الهام والرائع على الإمكانيات المتاحة بالفعل في جهاز هواواي مايت 10 برو لأن به بالفعل الخواص التي تسمح له بالتعرف على الكائنات والأشياء بشكل تلقائي.
حيث يتعرف على المواد الغذائية والحيوانات من خلال المستشعرات الخاصة به والكاميرا، حيث أن الكاميرا الخاصة به تتناسب مع الامكانيات التي يحتاجها المحترفون في التصوير بأعلى درجات الدقة وهذه هي التقنية التي تم استخدامها في المشروع.
وبالتالي تتعرف السيارة على أي عائق يواجها بشكل ذكي للغاية دون الحاجة لأي تدخل خارجي والذي من خلاله يتم تخطي تلك العقبات بكل سهولة.

عن el

اترك تعليقاً