recent
أخبار ساخنة

حصل مستخدمو متجر Epic Games Store على 749 مليون لعبة مجانية العام الماضي

الصفحة الرئيسية

 أصدر متجر Epic Games Store مجموعة من الإحصائيات لإظهار كيف نمت واجهة متجر الألعاب في عام 2020 مقارنة بعام 2019 ، عام إطلاقها. وأعلنت أن هناك أكثر من 160 مليون حساب الآن على أجهزة الكمبيوتر ، ارتفاعا من 108 مليون مستخدم مسجل في عام 2019 . تضاعف عدد المستخدمين النشطين شهريًا تقريبًا من 32 مليونًا في ديسمبر 2019 إلى 56 مليونًا في الشهر الماضي. شهدت Epic أيضًا ارتفاع عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 31.3 مليون ، وهو ما تدعي الشركة أنه زاد بنسبة 192 بالمائة. بلغ ذروة عدد اللاعبين المتزامنين 13 مليونًا في عام 2020 ، أي ما يقرب من ضعف ذروته البالغة 7 ملايين في عام 2019.



مما لا يثير الدهشة لأي شخص ، أن التخلي عن الألعاب المجانية كل أسبوع يعد طريقة رائعة لإبقاء الأشخاص يعودون إلى واجهة متجرك. (من المفيد أيضًا أن يكون متجرك هو المزود الوحيد لـ Fortnite على الكمبيوتر الشخصي.) كانت هناك 103 لعبة مجانية العام الماضي ، وطالب اللاعبون بأكثر من 749 مليون نسخة. والخبر السار: تلتزم Epic بمواصلة هذا التقليد الشعبي المتمثل في التخلي عن الألقاب في عام 2021.


مسارات ملحمية بعيدة عن STEAM ، لكنها تنمو بوتيرة ثابتة

كل هذا ليقول إن متجر Epic Games ينمو. أنفق اللاعبون 700 مليون دولار داخل متجر ألعاب الكمبيوتر الشخصي في عام 2020 ، منها 265 مليون دولار هو المبلغ الفعلي الذي أنفقه اللاعبون على ألعاب طرف ثالث لم تصنعها Epic (باستثناء قيمة القسائم والعروض الترويجية المستخدمة في تلك الألعاب ، بالإضافة إلى قيمة تمويل Epic الخاص لهؤلاء المطورين).


بالتطلع إلى الأمام ، تقول Epic إنها تعمل على تسهيل نشر الألعاب على المطورين على Epic Games Store. بالنسبة لأي شخص آخر ، تقول إنها تعمل على ميزات موجهة للمجتمع ، بما في ذلك إصلاح شامل لمكوناته الاجتماعية ، وملفات تعريف اللاعب ، وتحديثات إنجازاته وميزات قائمة الرغبات. ربما ستتوسع في جهودها لاستضافة أكثر من مجرد ألعاب أيضًا.


باستثناء بعض التغييرات التي لا يمكن التنبؤ بها تمامًا في المد والجزر في السنوات العشر القادمة ، سيكون لدى Steam دائمًا أعداد أكبر من Epic Games Store. لكن أدائها القوي في عام 2020 يثبت أن هناك مجالًا في الصناعة لمنافس آخر لمواصلة النمو. ويبدو أنه يتحقق من أن الطرق التي تختلف بها إستراتيجية Epic عن استراتيجية Valve (عقد صفقات للألعاب الحصرية بوقت ، ودفع أكثر للمطورين مقابل شراء لعبة) لا تزال تلقى صدى لدى المطورين والناشرين.

google-playkhamsatmostaqltradent