الاشارات المرورية واهميتها

الاشارات المرورية واهميتها  من اجل سلامة الطرقية

 

لا يمكن تخيل الطرق دون تواجد اشارات مرورية حيث ستكون مليئة بالفوضى والحوادث كما ان السير لن يكون منظما بها بل فوضويا , لذا ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم فنحن سنعمل جاهدا على التعريف بهذه الاشارات المرورية وانواعها ومدى اهميتها والاهم الحث على عدم تجاهلها . .

اهمية العلامات الطرقية

اولا ومن ابرز الاسباب التي تدل على مدى اهمية الاشارات المرورية والسبب اصلا في اختراعها نجد هنالك الوقاية من حوادث السير , حيث ان هذه الاشارات تعمل على تنظيم المرور وتجعله يمر بشكل سلس وانسيابي دون اصطدامات او اختناقات مرورية , حيث توجه السائقين وكذا الراجلين عن وقت المرور والاوقات الغير مسموح بها بذلك , كما تبين السرعة التي يجب ان تكون عليها المركبات وتنبه عند الضرورة قصد تخفيفها , وتبين انواع الطرق ايضا مما يبرز مدى استحالة التخلي عنها حيث انها السبب الاولي في توفير الامان والسلام لافراد المجتمع . .

تانيا نجد من اهمية الاشارات المرورية ايضا تحسين الحركة المرورية وتنظيمها , حيث تجعل مستعملي الطريق يتفادون الاغلاط او الاخطاء الطرقية على سبيل المثال كالسير في نفس الاتجاه او ربما سلك اتجاه او طريق مسدود او به احدى المخاطر كالتساقطات الصخرية او الحجرية وغيرها , فهي السبب في جعل الحركة في الطرقات ذات انسيابية وسرعة مستمرة دون توقف لهذا نجد انه وفي حالة تعرضها للعطب المؤقت فطرقاتنا تنقلب الى فوضى عارمة واختناق سير . .

اهمية الاشارات المرورية

من بين الاشياء التي تبرز اهمية هذه الاشارات ايضا نجد دورها الكبير في التحكم بالتقاطعات المرورية حيث تبرز لمستعملي الطريق سواء السائقين او المشاة وقت المرور ووقت التوقف وكذا تظهر لمن حق الاولوية , كما تظهر اهميتها بكثرة في الطرقات المتعارضة حيث هي من يسمح لبعض المركبات مشاركة نفس الطريق في حالة الاختناق او الازدحام الطرقي . .

بشكل عام فان الاشارات المرورية هي السبب الرئيسي والاولي في تقليص الحوادث المرورية في العالم وغالبا ما نجد ان السبب الرئيسي في اي حادثة سير يكون تجاهل الاشارات المرورية نظرا لتهور السائق او احد المشاة او هما معا . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *